أحدث المقالات

سجل التاريخي بين إيران وسورية بالمواجهات المباشرة !

 ينتظر الشارع الرياضي السوري بفارغ الصبر مباراة المنتخب السوري امام ايران ضمن الجولة الاولى من تصفيات كاس العالم قطر عام 2022 الدور الاخير وذلك بتاريخ الثاني من شهر ايلول القادم  اما عن الاحصائيات عن لقاءات بين المنتخبين السوري والايراني .

السجل التاريخي للقاءات منتخب سورية مع منتخب ايران :

وتميل الكفة بشكل كامل للايرانيين في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، على مستوى فئة الرجال والتقى المنتخبان منذ العام 1973 وفي 27 مباراة بين ودي ورسمي، دان فيها الانتصار للمنتخب الإيراني في 15 مباراة ونجح منتخبنا بتحقيق الانتصار مرة واحدة فقط منذ 1973، وذلك بإياب تصفيات مونديال 1974، بهدف نظيف .

وانتهت 11 مباراة بين المنتخبين بالتعادل، كان آخرها المواجهة الشهيرة سنة 2017، والتي انتهت بنتيجة 2/2، حيث احتاج حينها نسور قاسيون لهدف إضافي واحد، لينتصروا ويتأهلوا لمونديال 2018.



وسجل المنتخب الإيراني في مرمانا 47 هدفا، مقابل 15 هدفا سوريا في الشباك الإيرانية، كان آخرها هدف عمر السومة الشهير في 2017، والذي قاد سوريا لملحق التأهل للمونديال.

وانتصرت إيران في المواجهات المحتسبة منذ 1973، 5 مرات في تصفيات المونديال، و3 مرات في تصفيات كأس آسيا، و5 مرات في بطولة غرب آسيا، ومرتين بلقاء ودي، وهو آخر انتصار إيراني، في مباراة تحضيرية حسموها لصالحهم بخماسية.

ووقع التعادل في 6 مرات بتصفيات المونديال، و3 مرات في تصفيات كأس آسيا، ومرة بغرب آسيا، ومرة وحيدة بكأس آسيا.


أما عن لقاء الأخير في العام 2021 ضمن تصفيات كاس العالم قطر 2022 تعرض المنتخب السوري للخسارة بهدف دون رد .

للتواصل مع القناة بشكل دائم :


لكي يصلكم كل جديد لاتنسوا متابعة قناتنا على اليوتيوب نبراس سبورت وحساباتنا  من خلال مواقع التواصل الفيس والإنستغرام وقناتنا على التلغرام باسم نبراس سبورت .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-