أحدث المقالات

كتاب المدخل الى المحددات والمصفوفات

 إذا كان لديك اهتمام ورغبة دائمة بقراءة الكتب والتعلم والإستفادة لزيادة معلوماتك وثقافتك في مختلف المجالات العلمية نقدم لك  كتاب المدخل الى المحددات والمصفوفات . 

لكي تزيد من معلوماتك وثقافتك حول مجال المحددات والمصفوفات ويقدم  لك الكثير والعديد من المعلومات والشروحات الخاصة التي ترغب في تعلمها ، فموقعنا مختص بالعديد والكثير من العلوم والمجالات العلمية والثقافية لجميع الطلاب والأشخاص اللذين يرغبون بتعلم وزيادة مستوى ثقافتهم في مجال المحددات والمصفوفات . 

معلومات وشرح عن الكتاب المدخل الى المصفوفات والمحددات  الخاص لتعلم : 

البرهان الرياضي أو الإثبات الرياضي هو حجة استنتاجية لبيان رياضي ، يوضح أن الافتراضات المذكورة تضمن منطقيا الاستنتاج . قد تستخدم الحجة عبارات أخرى مثبتة مسبقا ، مثل النظريات ؛ ولكن يمكن من حيث المبدأ ، بناء كل دليل باستخدام افتراضات أساسية أو أصلية معينة فقط تعرف بالبديهيات ، جنبا إلى جنب مع قواعد الاستدلال المقبولة . البراهين هي أمثلة على التفكير الاستنتاجي الشامل الذي يؤسس اليقين المنطقي ليتم تمييزه عن الحجج التجريبية أو الاستدلال الاستقرائي غير الشامل الذي ينشئ " توقعا معقولا " . 

إن تقديم العديد من الحالات التي يكون فيها البيان صحيحاً لا يكفي لإثبات ، والذي يجب أن يثبت أن العبارة صحيحة في جميع الحالات الممكنة . يعرف الافتراض الذي لم يتم إثباته ولكن يعتقد أنه صحيح باسم التخمين أو الفرضية إذا تم استخدامها بشكل متكرر كافتراض لمزيد من العمل الرياضي . البراهين الرياضية ليست جامدة كما قد يتصور البعض وبلا إحساس ، يمكن تذوق إحساسها والاستمتاع بها حقا ، إحساس الرضا العميق بعد الوصول إلى إثبات قضية رياضية شائكة شعور لا يقدر بثمن ، نعم الرياضيون يحبون هذا . عملية التجريد بحد ذاتها ممتعة للغاية والتجريد الرياضي يعتبر المرحلة الأكثر عمقاً من التجريد وهو ما يعطيها روعة وقوة ، المتعة الجمالية المستمدة عادة من تجريد الرياضيات ونقاوتها وبساطتها وعمقها وترتيبها ، شعور للأسف يفتقد إلى الإحساس به الكثير من الأشخاص لسبب أو لآخر ، ربما لم تتاح لهم الفرصة للعثور على عمل مرجعي متقن في هذا المجال ، نحن ممتنون للغاية بأن أتيحت لنا الفرصة لتذوق روعة الإثباتات الرياضية وجمالها ، ونريد أن نتيح هذه الفرصة للجميع ولذلك تعمل على جمع أجمل وأروع الإثباتات الرياضية في عمل موسوعي مرجعي واحد باللغة العربية ، الإثباتات الرياضية فن راقي وعلم دقيق ، نريد في هذا العمل أن نشعل الإلهام في قلوب أبناء الأمة العربية والإسلامية ، ونضيف مرجعا قويا إلى المكتبة العربية . لقد وجدنا أنه من المؤسف عدم وجود كتاب كبير بما فيه الكفاية حتى الآن في العالم العربي لاعتباره مرجعاً في البراهين الرياضية ولذلك قررنا صنعه ، نحاول في هذا الكتاب تقديم عمل مرجعي موسوعي في البراهين الرياضية ، تحاول تقديم البراهين كمادة بحد ذاتها ونظهر قوتها وجمالها الرياضي ولذلك نحاول جمع أجمل البراهين المسكنة ، لحقائق غير تافهة في الرياضيات ، يتم جمعها من خلال الكتب والمواقع الإلكترونية ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى البراهين المقدمة من طرف المساهمين ، ليس كل إثبات رياضي مقبول لإضافته للكتاب ، فلا بد للإثبات أن يتخطى معايير القبول والتي باختصار تتمثل في كون الإثباتات صحيحة وتعتمد فكرة ذكية خاصة ، أو التي تنجح في توضيح الفكرة بدون استخدام الكلمات ، والبراهين المختصرة جدا ، والبراهين التي تثبت حقائق ذات أهمية فعلية في الرياضيات ، والبراهين التي تثبت الحقائق الممتعة في الرياضيات ، والبراهين المتعددة لنفس النظرية . 

ومن قراءتك لهذا الكتاب سوف تزداد ثقافتك ومعلوماتك أيضا حول المصفوفات والمحددات  لأن كتاب يقدم شرح بسيط وغير معقد وسهل ومبسط ويشرح المعلومة بشكل سلسل بعيدا عن الصعوبات بالدراسة أو القراءة والمهم لك وبعد قراءة سوف تتمكن من تكوين صورة كاملة حول موضوع الرياضيات الذي انت اخترأت ان تقراه وتدرسه لتزيد ثقافتك به  .



المعلومات والبيانات التي سوف يقدمها لك الكتاب () في مجال تعلم ( ) : 

قائمة الرموز المنطقية المستخدمة في هذا الكتاب . a , b ] المجموعة المغلقة . مجموعة جميع الأعداد المحصورة بين a و a b و b مضمنة ) . ] a , b [ المجموعة المفتوحة . مجموعة جميع الأعداد المحصورة بين a و a b و b ليست مضمنة ) . ل عملية الفصل " أو " . بيان الحقيقة الذي تكون قيمته في جدول الحقيقية خاطئا فقط إذا كان كلا العبارتين المقدمين خاطئا وتكون قيمته صحيحة فيما عدا ذلك . PVQ عملية الضم " و " . بيان الحقيقة الذي تكون قيمته الحقيقية صحيحة فقط إذا كانت كلتا العبارتين المعطاة صحيحة وخاطئة بخلاف ذلك , PAQ - عامل النفي " ليس " . بيان الحقيقة الذي قيمته عكس البيان المعطى , P- ، يمكن أن تكتب أيضاً P ~ . { } تعيين المحددات . يمكن تحديد مجموعة صراحة ( على سبيل المثال { 1,2,3,4 } = 4 ) ، أو بشكل شبه صريح بإعطاء نمط ( على سبيل المثال { ( A = P ( x ، يمكن تعريفه أيضا بقاعدة معينة ( على سبيل المثال ، مجموعة كل x بحيث تكون { ( C = { xP ( x صحيحة ) . ع الاحتواء " ينتمي " . هذا الرمز يدل على إدراج العنصر في مجموعة . إذا كان x عنصرا من عناصر A ، نكتب x E A عدم الاحتواء " لا ينتسي " ، هذا الرمز يدل على إدراج العنصر في مجموعة . إذا كان x عنصرا من عناصر 4 ، نكتب x # A مجموعة التضمين أو " مجموعة فرعية " . إذا كانت جميع عناصر A في B ، فإننا نقول A هي مجموعة فرعية من B وتكتب A C B ، الفرق بين مجموعة التضمين والاحتواء أننا الآن إنما نتحدث عن المجموعات وليس العناصر . اتحاد مجموعتين . مجموعة تحتوي على جميع العناصر من مجموعتين معينتين . تقاطع مجموعتين . مجموعة تحتوي على جميع العناصر الموجودة في كلتا المجموعتين المحددتين . الفصل الحصري . فرضية مركبة يرمز لها ب p q وتقرأ م أو حصريا q . قيمة الحقيقة للعبارة p q تكون صحيحة عندما تكون واحدة فقط من p و q صحيحة وتكون خاطئة فيما عدا ذلك . = التطابق أو التكافؤ المنطقي . العبارتان متك افئتان يعني أن لهما نفس جدول الحقيقة . ب العبارة الشرطية . ( فإن ) هي عبارة مكونة من جزاين أحدهما فرض والآخر نتيجة . p + q ب الاقتضاء ثنائي الشرطية . هي عبارة مكونة من جزأين يمكن اعتبار أي منهما الفرض والآخر الطلب . .. إذن / بالتالي :: لأن / بسبب المجموعة الخالية v كل / جميع المجموع II الجداء . 


لاتنسى متابعة والزيارة الدائمة لموقعنا لكي تزداد معلوماتك وثقافتك بمختلف المجالات والعلوم و اذا كان لديكم الرغبة الكاملة والمستمرة بالإطلاع على الكتب يرجى دائما زيارات موقعنا الإلكتروني الذي يحتوي على العديد والكثير من الكتب والمقالات المتنوعة والمختلفة بمختلف المجالات ومنها تعلم اللغة الإنكليزية والفرنسية والعربية وأيضا باقي الإختصاصات في الهندسة المدنية والزراعية والميكانيكية .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-