أحدث المقالات

كتاب أقدم لك الرياضيات

 إذا كان لديك اهتمام ورغبة دائمة بقراءة الكتب والتعلم والإستفادة لزيادة معلوماتك وثقافتك في مختلف المجالات العلمية نقدم لك  كتاب أقدم لك الرياضيات لكي تزيد من معلوماتك وثقافتك حول مجال الرياضيات والعلوم ويقدم  لك الكثير والعديد من المعلومات والشروحات الخاصة التي ترغب في تعلمها ، فموقعنا مختص بالعديد والكثير من العلوم والمجالات العلمية والثقافية لجميع الطلاب والأشخاص اللذين يرغبون بتعلم وزيادة مستوى ثقافتهم في مجال الحساب وتعلم الرياضيات .





معلومات وشرح عن الكتاب أقدم لك الرياضيات  الخاص لتعلم :

« مقدمة » بقلم المراجع « أقدم لك .. هذا الكتاب ! » هذا هو الكتاب الحادي عشر في سلسلة « أقدم لك ... وهو يدور حول « الرياضيات والواقع أن الرياضيات ترتبط بالفلسفة ارتباطا دقيقا منذ فجر الفلسفة عندما كتب أفلاطون على باب الأكاديمية امن لم يكن رياضيا فلا نصيب له عندنا » أو « من لم يكن مهندسا فلا يدخل علينا » . وجعل الرياضيات مدخلاً إلى الفلسفة واشترط كلامه دراسة الرياضيات كخطوة تمهيدية لدراسة الفلسفة - ولقد كان برتراند رسل في الفلسفة المعاصرة هو المثل النموذجي لهذه الرابطة ، فقد دخل إلى الفلسفة من باب الرياضيات عندما حاول تعريف « العددة ، وكما حاول في كتابه " أصول الرياضيات ، أن يحدد معنى اللامعرفات .. وربما اشتركت الرياضيات أيضا مع الفلسفة في خاصيتين هامتين هما « التجريده و الصورية ـ ولعل هذا هو السبب في شكوى الناس من الرياضيات ، ومن الفلسفة في آن معا . ( لأن التفكير البشري يبدأ بالمحسوسات ويتمسك بها ويجد صعوبة في الانتقال من المحسوس إلى اللامحسوس أو المجرد ! ) ـ ولهذا السبب يبدأ المؤلف في الصفحة الأولى من كتابه بالحديث عن شكوى الناس من الرياضة متصورين أن الناس ينقسمون قسمين أشخاص يفهمون الرياضيات ( وهم نوع خاص من البشر ) وأشخاص لا علاقة لهم بها !. لكنه يبين لنا مدى حاجتنا إلى الرياضيات التي يرى أن الحياة لا يمكن تصورها بدونها ، فنحن نحتاج إلى الرياضيات في البيع والشراء ، وفي التسوق ، وإعداد ميزانية المنزل ، وإدارة أعمالنا ، وبناء منازلنا ، دائماً في أعمالنا المصرفية ، وعمل الخرائط ، والسفر  حول العالم بل حتى إلى الخروج من عالمنا إلى الفضاء الخارجي ! 

المعلومات والبيانات التي سوف يقدمها لك الكتاب أقدم لك في الرياضيات في مجال تعلم  : 

بل إن الرياضيات ضرورية للعلم والاقتصاد والطب والتكنولوجيا باختصار هي المحرك الذي يحرك حضارتنا الصناعية ! . ثم يبدأ المؤلف في الحديث عن « علم الحساب » وتاريخه ومساره مع مراحل البشرية والحضارات القديمة ، وهو العلم الذي بدأ عند القبائل البدائية بالعد فالعد قديم قدم الكتابة أو لعلة أقدم منها ، فقد استخدم الإنسان الأول الخطوط القائمة للدلالة على الأرقام ، فرسم الواحد .

لاتنسى متابعة والزيارة الدائمة لموقعنا لكي تزداد معلوماتك وثقافتك بمختلف المجالات والعلوم و اذا كان لديكم الرغبة الكاملة والمستمرة بالإطلاع على الكتب يرجى دائما زيارات موقعنا الإلكتروني الذي يحتوي على العديد والكثير من الكتب والمقالات المتنوعة والمختلفة بمختلف المجالات ومنها تعلم اللغة الإنكليزية والفرنسية والعربية وأيضا باقي الإختصاصات في الهندسة المدنية والزراعية والميكانيكية .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-