أحدث المقالات

تعلم ادارة المواقع الهندسية بسهولة

يعتبر اطلاع المهندس ومعرفته بكتاب إدارة المواقع وما شابهه من كتب الهندسة المدنية مؤشرا واضحا على اهتمامه ومحبته لمجال عمله ورغبته في تحسين هذا المجال نظرا لدور هذا الكتاب في تطوير آلية تنظيم الموقع في وضع برنامج تنفيذي مناسب وفعال للمهندس في تحسين مشروعه الهندسي عموما، فقراءة هذه النوعية من الكتب الشبيهة بكتاب إدارة المواقع ستمد المهندس (مدنيا أو معماريا أو..) بأحدث التطورات المتوجب عليه متابعتها ومواكبتها وفهمها وتطبيقها على الشكل الأمثل، كما قد تفيد المهندس بالرجوع إلي معلومات ومعارف قديمة قد تكون ضرورية وأساسية ولا غنى له عنها. دخولك إلى هنا عزيزي القارئ واهتمامك بمحتوى الكتاب لا يدع مجالا للشك في كونك فضولي تجاه عمليتي التخطيط والإشراف وذو رغبة في تعلم المزيد من هذا المجال.


يسعدنا إخبارك عزيزي القارئ بأن أسلوب هذا الكتاب سهل وسلس كثيرا الأمر الذي قد يساعدك في التمحيص والبحث أكثر في مواضيع إدارة المواقع ولو كنت مبتدئ المستوى وتود أن تتعلم خجوة بخطوة وبشكل تدريجي، فبعد اطلاعك وقرائتك لكتاب إدارة المواقع يصبح بإمكانك الاعتماد عليه واعتباره مرجعا أساسيا وهاما لك بعد أن تكون قد تأكدت من المعلومات الواردة فيه.



لتحميل كتاب إدارة المواقع اضغط هنا.


يضم هذا الكتاب العديد والعديد من الشروحات والأبحاث المتعلقة بعملية البناء، سنستعرض لك فقط العناوين الرئيسية ونوردها على الشكل التالي: 

1) التعرف على العوامل المؤثرة للمهندس كيف يلاحظ  بعملية تنظيم الموقع وذلك لوضع برنامج تنفيذي مناسب وفعال.


2) التعرف على خطوات المهمة جدا لاي مهندس في التنفيذ بالموقع بالإضافة إلى دراسة الحركة بدقة وتفصيل.


3) التعرف على كافة المعلومات التي تتعلق في ادارة المواقع  بأشكال تخزين مواد وأدوات البناء بالإضافة إلى العديد شرح موجز عن أشكال التخزين في ادارة الموقع .


4) التعرف على طريقة صب خرسانة على سقف لبدروم والخوض في كافة المعلومات المتعلقة بذلك.


جميع ذلك وأكثر بكثير من المعارف والمعلومات التي ستجدها في كتاب إدارة المواقع، نتأمل بأنك ستغدو المهندس الناجح وذو الخبرة بكافة المواضيع الهندسية التي يشتمل عليها كتابنا هذا بعد قرائتك له والتي ستجعلك قادرا على تطبيق هذه المعلومات بشكل ناجح في مشاريعك الهندسية.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-