أحدث المقالات

كتاب هندسة المساحة

   نقدم لكم كتاب (هندسة المساحة) لتطوير خبراتك ومهاراتك وهو يقدم  لك الكثير والعديد من المعلومات والشروحات الخاصة التي ترغب في تعلمها خلال قراءتك لهذا الكتاب سوف تزداد ثقافتك ومعلوماتك أيضا حول المفهوم العام للمساحة وكيفية قياسها والمسح الطوبوغرافي فاقتناء هذا الكتاب مهم لك في مسيرتك الهندسية .

بعض المعلومات عن كتاب هندسة المساحة :

لقد شهدت تطبيقات المساحة في السنوات القليلة الماضية تغيرا سريعا في الأجهزة المستخدمة إلا أن المبادئ النظرية الأساسية لم يحصل عليها إلا تغير بسيط جدا هنا وهناك . وعليه نتيجة لخبرتنا المتواضعة في تدريس مادة المساحة التي تزيد على عشرون عاما تم تأليف هذا الكتاب تحت عنوان "هندسة المساحة" حيث تم تأليف كافة مفردات هذا الكتاب مبني على أساس النظرة الهندسية لجميع مفردات مواضيع المساحة المستوية surveying plane الخاصة



لتحميل الكتاب انقر على الرابط أدناه اضغط هنا رابط التحميل :


في تطبيقات الهندسة المدنية. ‏Civil وتم تحليلها وكتابتها بأسلوب هندسي يتماشى Mathematical engineering approach‏ الجيدة Mathematical‏ ‏engineering‏ رياضي مع الخلفية الرياضية Background‏ الطلبة الهندسة المدنية بشكل عام وطلبة هندسة البناء والإنشاءات بشكل خاص مما يعطي الكتاب ميزة هندسية خاصة لقد تم في هذا الكتاب تغطية كافة مفردات المساحة التي يتطلبها المهندس المدني مقرونة بتجارب عملية وضعت في نهاية كل فصل لتمثل ترجمة عملية للمفردات النظرية التي وردت في ذلك الفصل.


واخيراً لابد لي أن أتقدم بجزيل جزيل : شكري وامتناني لرئاسة قسم هندسة البناء والإنشاءات في الجامعة التكنولوجية المتمثلة بالأستاذ الدكتور تمير خورشيد لتوفيرها كافة المستلزمات الإدارية والمعنوية لتأليف هذا الكتاب.


أتقدم بشكري لكادر مختبر المساحة من مهندسات وفنيات في قسم هندسة البناء والإنشاءات للمناقشات العلمية اليومية في كافة مفردات الكتاب مما أسهم بوضعها بشكل بسيط ومفهوم من قبل الطالب واخيرا وليست اخرا اخص بالشكر والامتنان الكبير للمهندسة مسری از هر لجهدها الاستثنائي الذي بذل في طباعة هذا الكتاب بما في ذلك من معادلات وجداول ورسومات ووضعها بأسلوب هندسي بسيط .



جميع هذه المعلومات موضحة بالصور والجداول التي تسهل وتبسط لك المعلومات فهو كنز ومرجع يمكنك من اتقان كل مايتعلق بمجالك واحترافه بشكل ممتاز  واستمر بمتابعة موقعنا والاقسام المختصة بالهندسة المدنية التي تحتوي الكثير والعديد من الكتب والمقالات التعليمية في الهندسة المدنية والتي سوف تقدم لك الفائدة وعملية التحيل والاطلع على الكتب والمقالات واضحة جدا وبكل سهولة من خلال التنقل من المقالات من علامة اسم القسم ( القسم الهندسة المدنية ) اترك لنا تعليقا حول رأيك بالمحتوى الذي نقدمه في الموقع من خلال التنقل بين المقالات والكتب فيعتبر موقعنا من المواقع الهامة في هذا المجال وبمختلف المجالات .






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-