أحدث المقالات

كتاب كيفية قراءة المخططات الهندسية بكل سهولة

 أصدقائي الأعزاء ، يسعدني جدًا أن أنقل لكم كتابًا ثمينًا ، بارك الله فيكم. نسأل الله أن يجزني خيرا ومن ساهم في النشروفي مقال هذا اليوم جئتكم بكتاب مميز من افضل الكتب الموجودة لأسهل طرق قراءة المخططات الهندسية بسهولة تامةحيث يمكنك عن طريق هذا الكتاب فهم كل ما يخص قراءة المخططات الهندسية وقد قام بهذا الجهد الأساتذة المحترمون من موظفي الهيئة العامة للتدريب الفني وجزاهم الله خيرًا ، حيث أوضحوا الطريقة الصحيحة والصحيحة لقراءة الرسومات الهندسية واقترحوا طريقة القراءة الصحيحة من جوانب عديدة.









مع أطيب التمنيات بالفائدة والمرح كتاب لقراءة سهلة وسهلة للرسومات الهندسية المؤلف محمد بندر الراقي (منقول من المؤسسة العامة للتكنولوجيا والهندسة) مجلة المعرفة قسم الكتاب الإلكتروني المهني. تمرين). يمكنك قراءته عبر الإنترنت أو تنزيله مجانًا على جهازك لتصفحه دون اتصال بالإنترنت ، الملف يأتي من نوع ضغط تنسيق ZIP ، يجب فك ضغط الملف قبل أن تتمكن من قراءته.

لقراءة وتحميل هذا الكتاب عبر الضغط على زر التحميل  .


لوحة الأعمدة والأعتاب :

لوحة الأعمدة والأعتاب هي المخطط الإنشائي الذي يوضح أماكن الأعمدة و الأعتاب التي يقع منسوبها في منتصف الدور وترسم بمقياس رسم ۱۰۰/۱ حيث يمثل كل اسم على الرسم ۱.۰۰ متر على الطبيعة ، ويمكن أيضاً أن ترسم بمقياس رسم ٥٠/١ حيث يمثل كل ٢ سم على الرسم ۱.۰۰ متر على

الطبيعة ويمكن قراءة اللوحة واستخلاص بعض العناصر الهامة منها كالتالي :

البيانات التي يمكن قراءتها من لوحة الأعمدة والأعتاب :

تحديد أبعاد المبنى الإجمالية في الجهات الأربع وذلك لتحديد أبعاد كل جانب للمبنى .

تحديد محاور المبنى الرأسية والأفقية والأبعاد بين المحاور في جميع الجهات وكذا تسمية المحاور بأرقام للمحاور الرأسية و أرقام للمحاور الأفقية وتوضع أسماء المحاور في دوائررسم الأعمدة حسب أبعادها وموقعها مع ربطها بالمحاور عن طريق توضيح الأبعاد بين المحور  طرفي العمود

توضيح أماكن الأعتاب المعلقة على الأعمدة وبيان مسافة ركوبها على أعمدة المبنى القطاع الطولي يوضح منسوب العتب و عرضه و عمقه.


شكرا لكم دائما على زيارتكم لموقعنا موقعنا يهتم يختص مختلف المجالات التعليميه التي تهم تخصص جميع الطلاب والاساتذه في مختلف العلوم الهندسه المدنيه والهندسه المدنيه والهندسه الكيميائيه التطبيقات الاخرى اضافه الى الاخبار الرياضيه اضافه التعلم اتحدث اللغه الانجليزيه اين سوف يتم اضافه كتب و مجالات متعدده في باقي اللغات الالمانيه مثلا وايضا اللغه العربيه لذلك انصحكم دائما بزياره موقعنا من خلال الرابط او زياره صفحتنا على الفيس بوك الصفحه الرسميه والانضمام مجموعاتنا من خلال تطبيقات التلجرام بالسوشل ميديا الفيسبوك والانستغرام وباقي المجموعات الاخرى التي تهتم ذكرت في الاختصاصات التعليميه نتمنى لكم التوفيق والسلامه دائما وشكرا لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-