أحدث المقالات

كتاب وملف تعليمي عن اختبارات حديد التسليح

اهلا وسهلا بكم اعزائى واصدقائي زوار موقعنا الكرام وشكرا على الثقه الدائمه بزياره موقعنا والاطلاع على الملفات المقالات التي نقوم بعرضها وكتابتها على موقعنا في هذا المقال سوف نستعرض لكم ملف كتاب خاص عن حديد التسليح في الهندسه المدنيه معلومات مهمه جدا من احد الاختصاصيين المهندسين المختصين في هذا المجال .


بعض المعلومات عن هذا الملف وهذا كتاب وملف تعليمي عن اختبارات حديد التسليح :

 المسقط الامامي لكمرة بعض الملاحظات الهامه في حديد التسليح اضافه للشروحات وتوضيحات عن جناح الدوران وبحر الدوران وزواية التكسيح وبعض المعلومات عن الكانات واضافه الاختبارات الواجب عملها على مواد التنفيذ والخواص الميكانيكيه و الاختبارات التي تجرى على حديد التسليح.


الاختبارات الواجب عملها على مواد التنفيذ  في كتاب وملف تعليمي عن اختبارات حديد التسليح :

مواد التنفيذ هي : 1 - الحديد . 2 - الركام . 3 - الأسمنت

4 - الماء . 5 - الاضافات اذا لزم الأمر .

أولاً : حديد التسليح : 1 - مواصفات حديد التسليح :

1 - الحديد 3 أنواع هي : صلب طري عادي رتبة 24/35 أو 28/45 و صلب عالي المقاومة 36/52 أو 40/60 وصلب الشبك المكون من أسياخ الصلب الملحومة وهو اما أسياخ ملساء أو أسياخ ذو نتوءات ) مشرشر ) ومنه 24/35 أو مع تحيات / م محمد سليم أحمد 281 أو 45/52



 اختبار الشد  كتاب وملف تعليمي عن اختبارات حديد التسليح :

 ويتم فيه تعريض عينة من الحديد طولها L وقطرها ‏D لقوة شد وذلك باستخدام ماكينة الاختبار العالمية ومنها يتم رسم علاقة بين الاجهادات الحادثة والانفعالات و من هذا الاختبار يتم تحديد الكثير من الخواص الميكانيكية والتي تتم مقارنتها بالقيم المنصوص عليها في الكود المصري ومن أهم هذه المواصفات :

 1 - حد المرونة : وهو القيمة التي عندها اذا وضع الحمل حدث استطالة وإذا أزيل الحمل زالت الاستطالة وعاد السيخ لطوله الأصلي .

 2 - اجهاد الخضوع : هو الاجهاد الذي يحدث عنده زيادة ملحوظة في الاستطالة بدون زيادة في الحمل أي أن الانفعال يزداد بدون زيادة في الاجهاد

 3 - مقاومة الشد القصوى :

وهي أكبر قيمة للاجهاد يتحملها الحديد . 4 - النسبة المئوية للاستطالة : وتحسب من المعادلة :

نسبة الاستطالة = (L-Lo/Lo) *100‏


ومعلومات ايضا عن الركام والرمل والزلط بالسن و اختبارات الركام. والاسمنت و نتائج اختبارات الاسمنت الكثير والعديد من المعلومات ضمن هذا الملف اتمنى من الجميع الاستفاده من هذه المعلومات و التحميل اسفل هذا المقال لكي يستمر معكم تنظيم البيانات والمعلومات والمعرفه التعليميه المتعلقه مهندس المدنيه والمعماريه بشكل مستمر معكم من خلال موقعنا.

كل الحب والاحترام لكم اصدقائي بزياره موقعنا اضافه لتر كلنا تعليقات على هذا المقال وشكرا على الطلبات التي كان من خلال مقالات الصدر والتعليقات. حول بعض المقترحات من بعض الاصدقاء والزوار على الموقع في تقديم محتوى جديد واضافه لتعلم اللغة الانكليزية .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-