أحدث المقالات

كتاب الرياضيات التكامل

 اهلا وسهلا بكم اعزائي زوار موقعنا الكرام في مقالنا الجديد ومحتوى جديد المختص في تعلم الرياضيات والاحصاء. وجميعا نعلم ان علم الرياضيات من اهم العلوم في الحياه وهنالك الكثير والعديد من الاسئله في اخر فتره عن اضافه بعض الكتب والملفات الخاصه لتعلم الرياضيات والاحصاء كما اعتدنا دائما على تلبيه طلباتكم وردا على تعليقاتكم الكثيره والرسائل الضخمه التي كانت على حساباتنا في اخر فتره .





في هذا المقال، وفي هذا الكتاب سوف نقدم اليكم الرياضيات الجامعيه رياضه التكامل من احد وابراز الكتب الخاصه في علم التكامل علم التكامل هذه العلم المميز في الرياضيات الذي يبحث عن بعض المعلومات عن التكلم تكامل ونبذه تعريفيه مختصره. ويتضمن الكتاب عده اقسام عده امور محتويات الكتاب بشكل سريع ومختصر ونبذة تعريفية :

1. التكامل.

2. قوانين التكامل

3. مسائل متنوعة على التكامل . قوانين التكامل..

4. مسائل متنوعة على التكامل .

5. قوانين التكامل .

6. مسائل متنوعة على التكامل .

7. التكامل المحدد.

8. نبذة مختصرة عن المتسلسلات

9. حساب التكامل باستخدام مجموع ريماني .. التكامل المحدد لدالة القيمة المطلقة.

10. نتائج هامة .

11. نظرية القيمة المتوسطة .

12. تكامل الدوال المثلثية .

13. تكامل الدوال الزائدية .

14. قوانين تكامل مشتقة الدوال المثلثية العكسية. سائل متنوعة على استخدام إكمال مربع قبل التكامل. قوانين تكامل مشتقة الدوال المثلثية العكسية. طريقة التكامل بالتعويض ....

15. طريقة التكامل بالتجزى

16. طريقة التعويضات المثلثية

17. طريقة تكامل الدوال القياسية.

18. تكامل متغيرات تحتوي على قوى كسرية.

19. تکامل دوال قياسية تحتوي على دالة الجيب وجيب التمام



ماهو التكامل وماهو تعريفه العلمي :

التكامل أولاً تعريف التكامل الغير محدد : هو العملية العكسية لعملية الاشتقاق. فإذا كانت (F(x دالة ما فإن علم التفاضل يختص بإيجاد مشتقة هذه الدالة (F(x بينما علم التكامل الغير محدود يختص بإيجاد الدالة (F(x توضيح لمفهوم التكامل المحدد :- إذا كانت F(x)=2x وطلب منا إيجاد )F(x) ، فمن خلال خبرتنا بعلم التفاضل نستطيع أن نخمن أن الدالة المطلوبة قد تكون هي F(x)= x2 مع أخذ العلم أن هذا الجواب ليس وحيداً لأن هناك العديد من الدوال(F(x لها نفس التفاضل (F(x نحو F(x)= x2 + 4 F(x)= x2-3 F(x)= x2 + 2 ولهذا كل الأجوبة السابقة تعتبر صحيحة ولتعميم الجواب نضع ثابت اختياري وليكن C يعبر عن أي عدد حقيقي أي أن الدالة المطلوبة هي :- F(x)= x2 + c ومن ذلك اتضح لنا سبب تسميته بالتكامل غير محدد وذلك لأنه لا يعبر عن دالة محددة بل يعبر عن مجموعة من الدوال .




اتمنى منكم يا اصدقاء ان تزوروا موقعنا بشكل دائم ومستمر وان تطلعوا على الكتب والمقالات التي نقدمها بشكل مستمر على الموقع الموقع غني عن التعريف يحتوي يضمن الكثير والعديد من المقالات التعليميه والمحتوى التعليمي الموجه لمختلف الاختصاصات ومجالات التعليم مختلف الدراسات في الجامعه واتمنى دائما ان تترك لنا تعليقا عندما قسم التعليقات في الموقع وايضا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-