أحدث المقالات

شرح نظام التأهل لكأس العالم بقارة آسيا لدول العربية سورية العراق لبنان ..!

  الكثير والعديد من الاسئلة حول نظام  تاهل لكاس العالم ، شرح توضيحي مختصر لنظام التأهل إلى نهائيات كأس أسيا 2023 والتصفيات النهائية لكأس العالم 2022 .

أبطال المجموعات الثمانية + أفضل أربع ثواني = 12 منتخباً.
الصدارة واضحة لا تحتاج للشرح ... الأبطال الثمانية يتأهلون دون الدخول في حسابات حذف نتائجهم من صاحب المركز الأخير في المجموعات من ((1 إلى 7)) باعتبار كورية الشمالية انسحبت من منافسات المجموعة الثامنة.

بالنسبة لاصحاب المركز الثاني في المجموعات السبعة ((باستثناء المجموعة الثامنة)) سيتم حذف نقاطهم التي حصلوا عليها مع صاحب المركز الأخير في كل مجموعة.
ومن معه نقاط أكثر بالترتيب من 1 إلى 4 سيتأهل مباشرةً، وفي حال التعادل بالنقاط بين منتخبين، ففارق الأهداف هو الفيصل، وإن استمر التعادل بالنقاط وفارق الأهداف، فمن سجل أكثر، وإن استمر التعادل فاللعب النظيف سيحسم الأمر.
أصحاب المركز الثالث والرابع لن يدخلوا بمعادلة حذف النقاط مع المركز الأخير أيضاً.

هامش بالنسبة للمجموعة الخامسة، قطر متأهلة لنهائيات كأس العالم ولن تلعب التصفيات النهائية، ففي حال حصلت على المركز الأول سيتأهل افضل خمسة ثواني، مع اصحاب المركز الأول في المجموعات السبعة ((عدا مجموعة قطر))، وإن كانت قطر في المركز الثاني، سيتأهل أبطال المجموعات الثمانية مع أفضل اربع ثواني، وإن كانت قطر ضمن أفضل اربع ثواني، سيتأهل  أفضل أربع ثواني من المجموعات السبعة ((باستثناء مجموعة قطر الخامسة)).


قطر ضمنت تأهلها في المركز الأول، إلا في حال انتصرت عُمان بمبارياتها الثلاث، فقطر ستضمن تاهلها أيضاً من أفضل أربع ثواني.

هذا يعني أن التأهل سيكون ل 12 منتخبناً بالإضافة إلى منتخب قطر إلى نهائيات أسيا 2023، و12 منتخبنا إلى التصفيات الأسيوية النهائية لمونديال قطر 2022 .

للتواصل مع القناة بشكل دائم :

لكي يصلكم كل جديد لاتنسوا متابعة قناتنا على اليوتيوب نبراس سبورت وحساباتنا  من خلال مواقع التواصل الفيس والإنستغرام وقناتنا على التلغرام باسم نبراس سبورت .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-